القواعد الذهبية لكسب المال عبر الإنترنت
|

القواعد الذهبية لكسب المال عبر الإنترنت

سواءً كنت ترغب في الاستفادة من شغفك، أو أنك في حاجة ماسة لسداد الديون، أو كسب لقمة العيش دون مغادرة المنزل، فهناك المئات من الطرق المشروعة للكسب عبر الإنترنت. إذاً أنت تحتاج إلى اتباع هذه القواعد الذهبية التي سوف ناقشها في هذه المقالة لكسب المال عبر الإنترنت، إذا لم تتبع بعض قواعد العمل الأساسية عبر الإنترنت، فقد تخاطر بكل شيء قمت ببنائه.

القواعد الذهبية لكسب المال عبر الإنترنت

الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي أولاً وأخيراً أعمال حقيقية

منذ عدة أعوام، قررت بيع بعض ممتلكاتي الشخصية، كنت أخطط للتحرك ولم أرغب في الاحتفاظ بأشياء لم أعد بحاجة إليها، لذلك أدرجتها على مواقع لبيعها، ولم يضر أيضاً أنني كنت أجني بعض النقود الإضافية. لم أدرك حجم العمل الذي كان عليّ القيام به، حينها اضطررت إلى التقاط الصور وكتابة أوصاف واضحة والتفاعل مع العملاء المحتملين. وبمجرد إجراء عملية بيع، اضطررت إلى تخزين العناصر بشكل صحيح ثم الانتقال إلى مكتب البريد أو تحديد موعد لاستلامها.

في النهاية خصصت غرفة إضافية لهذا الأمر، كانت جميع العناصر مخزنة في هذه الغرفة المخصصة، وكانت أيضاً المكان الذي حزمت فيه هذه العناصر للشحن، أنا لم أشتكي بأي حالٍ من الأحوال، لكنها علمتني القاعدة الأولى لكسب المال عبر الإنترنت. ببساطة، امتلاك عمل تجاري أو نشاط تجاري “سريع البيع” يجب أن يعامل مثل أي عمل آخر، إذا كان العمل التجاري سيحقق أرباحاً، فلا يمكن أن يكون مشروعاً عرضياً. في النهاية لا تدر مواقع الويب أي عائد، فيما تحقق الشركات إيرادات حقيقية.

تعرف على عملائك

الفشل في تكوين العملاء وعدم تقديم خدمة العملاء هي طريقة مؤكدة لفشلك في كسب المال عبر الإنترنت، بعد كل شيء، وفقاً لبيتر دراكر، “الغرض من العمل هو إنشاء عميل”. الأعمال التجارية موجودة فقط إذا كان لديك عملاء، فرص كسب العيش عبر الإنترنت ضئيلة للغاية إذا لم يكن لديك عمل تجاري حقيقي. وفقاً لذلك، إذا لم تكن متأكداً من الشخص الذي ستخدمه، فقد تجذب عملاء غير مهتمين حقاً بعملك. إذاً، كيف يمكنك تحديد عميلك المثالي؟ حسناً، إليك بعض النصائح التي يمكنها تحقيق ذلك بالضبط:

  • ضع نفسك مكان العميل عند تحديد منتجك أو خدمتك. على سبيل المثال، كيف سيحسن منتجك أو خدمتك حياة عملائك؟
  • حدد العميل المثالي الذي تريد بيعه، على سبيل المثال، هل هم من عمر معين، تعليم معين، مهنة معينة، أو عمل معين؟ ما هو دخلهم أو وضعهم المالي؟ هل يعيشون أو يعملون في مكان معين؟
  • اكتشف الفوائد المحددة التي يريدها عميلك من منتجك، ما هي أهم فائدة يقدّرها عميلك المثالي من بين جميع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها؟ ما هي أهدافهم أو مخاوفهم؟
  • اعرف أين يتواجد العملاء، ما هي القنوات الاجتماعية التي يستخدمونها؟ ما هي مجموعات الإنترنت التي يتعاملون معها؟ ما الذي يشاهدونه ويقرؤونه عبر الإنترنت؟
  • حدد بدقة متى سيشتري عميلك المثالي منتجك أو خدمتك. لكي يشتري عميلك منتجك ما الذي يجب أن يحدث في حياته أو في العمل؟ هل يشتري عميلك خلال مواسم أو شهور أو أسابيع معينة؟

تحديد السوق الذي تدخل إليه

الأسواق لها منافذ، ولكن ليس كل المنافذ لها أسواق. مع أخذ ذلك في الاعتبار يمكن أن تقضي سنوات في مكانة غير ربحية، لن تجني فلساً واحداً. ولكن من ناحية أخرى إذا وقعت في مكانة ذات سوق فقد تعثر على الثروة. اسأل نفسك الأسئلة التالية قبل أن تستقر على مكانة معينة، هل أجريت أي بحث عن مكانتك المحتملة؟ ما مقدار المال الذي ينفقه الأشخاص بالفعل على المنتجات والخدمات في هذا المجال؟ كيف يمكنك تمييز نفسك؟ ما مدى توافقه مع قدراتك وقوتك الفريدة؟ هل سيدفع لك الناس إذا ملأت الفجوات التي يحتاجونها؟

من المرجح أنك اخترت اسم مجال كنت تعتقد أنه جذاب أو ملهم لبدء مدونتك أو موقعك. ومع ذلك، فإن الشيء الذي فشلت في التفكير فيه هو ما إذا كان ينطبق على مكانة لها سوق. كما قال الممثل والمخرج نيت باركر، “حدد مكانتك وسيطر عليها، وعندما أقول السيطرة، أعني فقط العمل بجد أكثر مما يمكن لأي شخص آخر أن يعمل فيه.”

تعرف على كيفية كسب المال عبر الإنترنت بشكل أخلاقي

يقول الفريق في مقروء: “إذا كنت تعمل في مجال التسويق الرقمي، فمن المحتمل أنك سمعت كلمة تحقيق الدخل. “يشير تحقيق الدخل إلى عملية جني الأموال من موقع الويب الخاص بك أو الأصول الرقمية الأخرى.” لا يعني ذلك دائمًا بيع المنتجات أو الخدمات ولكنها تشير إلى تحقيق إيرادات من خلال موقع الويب الخاص بك”.

موقع الويب أو التطبيق الخاص بك هو المكان المثالي لتسويق المنتجات وبالتالي ربح المال عبر الانرتنت، وهناك طرق لا حصر لها للقيام بذلك، يمكنك تحقيق الدخل منه سواءً كان تطبيقاً أو برنامجاً أو ملحقاتٍ للمتصفح. ضع في اعتبارك أنه ليس عليك أن يكون لديك موقع ويب لبيع الأشياء في البداية، فقط استخدم بريدك الإلكتروني واختبر مهاراتك حتى تتحسن فيها، تعلم كيفية التواصل بوضوح وإخراج الأشياء الخاصة بك في الوقت المحدد. لكي يكون تحقيق الدخل ناجحاً، تحتاج إلى التواصل مع جمهورك المستهدف وتزويدهم بما يبحثون عنه. إذا قمت بهذه الخطوات فلن تواجه مشكلات في تحقيق الدخل من موقع ويب أو تطبيق أو إضافة.

يمكنك توظيف التسويق التابع PPC من خلال Google AdSense، والمشاركات الدعائية، وعرض الإعلانات واللافتات لمواقع الويب، ستكون الخيارات الأخرى هي نظام حظر الاشتراك غير المدفوع أو تأمين المحتوى، حيث يجب على الزوار الإجابة على استطلاع لعرض المحتوى. وبالنسبة للتطبيقات، فإن الدفع مقابل كل تنزيل أو تثبيت أمر قابل للتطبيق. ويمكنك أيضاً استكشاف عمليات الشراء أو الإعلانات داخل التطبيق. مهما كانت استراتيجية تحقيق الدخل التي تستخدمها فإن المفتاح هنا أن تكون أخلاقياً، ما يعني كسب سمعة جديرة بالثقة والعمل مع منصات شرعية مثل AdSense أو Shopify.

توقف عن مطاردة المخططات السريعة للثراء

كما يقول المثل القديم “إذا كان شيءٌ ما يبدو جيداً لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك”. وهذا ينطبق بالتأكيد على كسب المال عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون هذه الحيل والمخططات والأفكار المالية السيئة محفوفة بالمخاطر. نظراً لعدم وجود الكثير من المعلومات العامة المتعلقة بالشركة يمكن أن يكون الاستثمار في الأسهم الصغيرة غير متوقع. وينطبق الشيء نفسه على المقامرة عبر الإنترنت مثل معظم المقامرين عبر الإنترنت، وجدت إحدى الدراسات أن 89٪ يخسرون المال بالفعل. ولكن ماذا عن الإعلان الذي شاهدته على يوتيوب؟ هذا يحاول إهدار أموالك على مخطط تسويق متعدد المستويات أو حزمة تعد بمزيد من المعلومات والإثارة. كما نعلم جميعاً أن الثراء السريع نادراً ما يبقى. على هذا النحو سيستغرق الأمر شهوراً، إن لم يكن سنوات قبل أن تحقق تدفقاً نقدياً ثابتاً وإيجابياً، فقط التزم العمل واعمل على خطتك.

الوقت هو المال

دعونا نكن واضحين. ليست كل طرق كسب المال عبر الإنترنت متشابهة، على سبيل المثال لا يوجد كسب جيد من خلال الاستطلاعات عبر الإنترنت على الرغم من أنه عمل جيد، فهل يستحقون وقتك حقاً؟ ستقوم بقضاء ساعات فقط لجني القليل من المال.

لا تنجذب للجانب المظلم من clickbait

“كما يوحي اسمه، clickbait هو محتوى أنشئ خصيصاً لجذب أكبر عدد ممكن من النقرات. تخطي النقر على الجانب المظلم نظراً لوجود الكثير من الأشياء الجيدة حقاً على الجانب المضيء من المعلومات التي تستحق النقر عليها، فإن الخصائص الرئيسية هي:

  • عنوان مقنع ولافت للنظر
  • صور ومقاطع الفيديو مضحكة أولا تنسى
  • نغمة تهيج عاطفة معينة
  • تصميمات معززة للمشاركة الاجتماعية

لا يحتوي كل موقع clickbait على هذه الخصائص، ولكن العديد منها يتضمنها. عند استخدامه بشكل صحيح يمكن أن يؤدي استخدامه إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أو القنوات الاجتماعية ويمكن استخدامه لنشر الوعي بالعلامة التجارية. افهم بوضوح أن حيلة النقر المضلل سيلحق الضرر بسمعتك. بالإضافة إلى أنه من المحتمل ألا يجد جمهورك الإثارة. عدد مرات مشاهدة الصفحة ليست بهذه الأهمية حقاً إذا لم يشتريها أحد، لذلك يعتمد الوسيط على إجمالي وقت القراءة بدلاً من نموذج قياس النقرات.

أنت في حاجة ماسة لتحسين نتائج محركات البحث

لتحقيق النجاح المالي عبر الإنترنت، تحتاج إلى مهارات تسويقية بالإضافة إلى الخبرة. من الضروري أن تكون قادراً على تسويق مدونتك، متجرك عبر الإنترنت، مقاطع الفيديو، الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت خارج نطاق عملك. لتحقيق ذلك ستحتاج إلى مهارات قوية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً فيسبوك وفهم قوي لتحسين نتائج محرك البحث (SEO)، الأمر كله يتعلق بالكمية والجودة في مُحسّنات محرّكات البحث. أثناء قيامك بتحسين أداء الواجهة الخلفية والواجهة الأمامية لموقعك على الويب، ستزيد من تصنيفات حركة المرور وتصنيفات محرك البحث. يتم استخدام نهج يعتمد على البيانات للجمع بين عناصر تحسين محركات البحث (SEO). من بينها تحليل الكلمات الرئيسية. يمكن أن تؤثر كلماتك على تصنيفاتك عبر الإنترنت، وبعض الكلمات أقوى من غيرها. غالباً ما يستخدم الأشخاص الكلمات الرئيسية للعثور على ما يبحثون عنه. لضمان محتوى عالي الجودة مع الاستمرار في استخدام الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل متكرر، من الضروري البحث عن الكلمات الرئيسية المهمة.

كن جاداً في إنشاء عملك التجاري لربح المال عبر الانترنت، ابحث عن عملائك في المكان الصحيح، ضع نفسك في المكان المناسب، وابحث عن طرق أخلاقية، استغل واقع التواصل الاجتماعي، وأخيرا استخدام نظام السيو، نحن في برو71 نقدم خدمات تحسين محركات البحث، لا تتردد في التواصل معنا لأي استفسار.

اخترنا لك: أفكار تجارية مربحة لذوي الدخل المحدود

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.