12 استراتيجية تسويق للأعمال الصغيرة لعام 2023

12 استراتيجية تسويق للأعمال الصغيرة لعام 2023

إذا كنت تملك نشاط تجاري صغير ولديك خبرة قليلة في التسويق عبر الإنترنت، فقد يكون إنشاء استراتيجية لتعزيز تواجدك عبر الإنترنت أمرًا مربكًا. في هذه المقالة، سنساعدك على بناء وتحسين إستراتيجية تسويق الأعمال الصغيرة الخاصة بك باستخدام التسويق الداخلي، وإعدادك لجذب عملاء جدد وتنمية أعمالك في نهاية المطاف.

12 استراتيجية تسويق للأعمال الصغيرة

حيث يهدف التسويق للأعمال الصغيرة إلى زيادة التعرف على العلامة التجارية وبناء علاقات مع العملاء المحتملين المؤهلين الذين يتحولون مع الوقت إلى مصدر للمبيعات. في الأعمال التجارية الصغيرة يمكن أن يكون نشر الإعلان أمرًا صعبًا نظرًا لقلة المعرفة ونقص الموارد (مثل الميزانية أو الوقت). ومع ذلك، هناك استراتيجيات رئيسية يمكن أن تساعدك على توسيع جهود التسويق الخاصة بشركتك الصغيرة. سواء كنت تكافح مع ميزانية محدودة، أو قيود الوقت التي يسببها وجود فريق صغير، أو حتى الافتقار إلى التوجيه، فإن خطة التسويق المناسبة لعملك يمكن أن توفر التوجيه أثناء توسيع نطاق عملك. هذه الاستراتيجيات الأساسية تساعد في توليد الوعي والأرباح لمؤسستك سنشرح كل منها:

اعرف جمهورك

الخطأ الرئيسي هو التفكير في أن “أي شخص” هو عبارة عن مشتري. لذلك لجذب المشترين ضمن مجال ما، يجب أن تفهم آلامهم ومشاكلهم وأحداثهم وأولوياتهم وما الذي يدفعهم لاتخاذ قرار الشراء؟ ستساعدك معرفة هذه الأشياء على صياغة إعلانات ذات صدى وتقديم حالة مقنعة لشراء الشيء الذي تقدمه. ابدأ بالتفكير في عملائك الحاليين ومن ترغب في العمل معهم. بعد ذلك، قم بإنشاء شخصية المشتري لبدء عملية الوصول إلى زبائنك.

التأكيد من العرض الخاص بك الذي يميزك

إذا لم يكن هناك فرق بينك وبين منافسيك، فلا يوجد سبب لإجبار المشتري على اختيار منتجك. إن العرض الخاص بك هو ما يميزك عن الآخرين في مساحتك الخاصة ويؤثر على عقول العملاء المحتملين الذين تتعامل معهم.

استمر في التركيز على الأهداف والغايات الفردية

إذا كنت تستكشف عالم التسويق، فربما تكون قد لاحظت أن هناك عددًا هائلاً من الاتجاهات التي يمكنك الذهاب إليها. من المغري القيام بكل ذلك مرة واحدة وصنع شيء معقد على أمل أن تكون قد غطيت جميع الاتجاهات، لكن بدلاً من ذلك، حدد أين سيكون التأثير الأكبر. ما هي أكبر نقطة عمياء في تسويقك تمنع نموك؟ حدد هدف حول هذا المجال الرئيسي وركز مواردك على الأنشطة والتكتيكات التي ستحقق هذا الهدف. ثم يمكنك توسيع جهودك أو التركيز على مبادرات أخرى عندما تكون قد أحرزت مزيدًا من التقدم نحو هذا الهدف الفردي.

استفد من العائدات قصيرة المدى

ابدأ بشكل صغير ثم أثناء التوسع، تبدأ بمشاريع أكبر حيث من الأهمية أن ترى عائدات الاستثمار في أقرب وقت. سيمنحك ذلك التدفق النقدي أن تضعه في مشاريع أكبر، ونماذج نمو أكثر استدامة.

مضاعفة ما أثبت جدواه

بمجرد تشغيل مبادراتك وتجربة بعض الأشياء. هذا يمكن أن يخبرك بما قد ينجح. لذلك أثناء التوسع، من الجيد مضاعفة الأساليب التي أثبتت جدواها لتوليد الإيرادات.

فهم قوة العملاء الحاليين

في المتوسط​، يكلف الحصول على عميل جديد خمسة أضعاف تكلفة عميل حالي. هذا يعني أنه يجب عدم التوقف عن التسويق بمجرد إتمام عملية الشراء. حدد فرصك لتكرار الشراء والبيع الإضافي. نظرًا لأن عملائك الحاليين قد أجروا عملية شراء بالفعل، فهم يعرفونك بالفعل ويحبونك ويثقون بك. إذا قدمت تجربة جيدة، فقد أعطيتهم سببًا للقيام بأعمال تجارية معك مرة أخرى.

استخدم أدوات ترويجية مجانية

عند الحديث عن الأدوات الترويجية المجانية، ينصح استخدم أدوات ترويجية مجانية حيثما أمكن، ولا تلتزم بالأدوات المدفوعة إلا إذا كنت تعلم أنها ستحسن العمليات أو الأداء الحالي بشكل كبير.

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لإثبات وجودك على الإنترنت

يعتبر امتلاك موقع ويب ذو مظهر احترافي أحد أهم الأصول التي ستنشئها لعملك الصغير. حيث ستظهر فيه من أنت وماذا تقدم وأين أنت وكيف يمكن للعميل المحتمل أن يتواصل معك. إنها قناة ستمتلكها دائمًا، ولديها القدرة على توليد حركة مرور عضوية بالإضافة إلى كونها مكانًا لإرسال حركة المرور من الإعلانات والمبادرات التسويقية الأخرى.

ضع في اعتبارك المدونات لجذب عملاء محتملين لموقعك على الويب

تعد المدونات طريقة رائعة لتوليد حركة مرور عضوية، خاصةً لأولئك العملاء المحتملين الذين لم يتوصلوا إلى قرار الشراء بعد. كما يمكن أن ينشئ مصداقية في مساحتك. لذلك لبدء مدونة، يمكنك استخدام أداة مجانية لموقع الويب لإنشاء موقع مجاني واستخدام أحد القوالب الخاصة بهم. حتى إذا كنت تنشر مرة واحدة فقط في الأسبوع، فسيؤدي ذلك إلى تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت والمساعدة في تثقيف العملاء المحتملين حول سبب ثقتهم بشركتك. بمجرد البدء في الكتابة، يمكنك إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على منشوراتك للزوار للاشتراك في مدونتك وتلقي رسائل البريد الإلكتروني. هذه طريقة رائعة لبدء جمع العملاء المحتملين وتقديم طريقة للعملاء المحتملين للحصول على المعلومات إذا لم يكونوا كذلك على استعداد لشراء أي شيء منك حتى الآن.

روّج لنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي

مع مليارات العملاء المحتملين الذين يستخدمون منصات مختلفة يوميًا، تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة تجارية قوية. يمكن أن يساعدك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التفاعل مع العملاء المحتملين، وبناء الوعي بالعلامة التجارية، والترويج لمنتجاتك.

استثمر في الإعلانات

يستغرق إنشاء المرور العضوي بعض الوقت، وباعتباره نشاطًا تجاريًا صغيرًا، فأنت تريد الاستثمار في فترات قصيرة المدى. تعتبر إعلانات غوغل مثالية إذا كنت تعلم أن جمهورك المستهدف يبحث في الويب عن منتجك. إذا لم تكن كذلك، فقد تفكر في إعلانات الوسائط الاجتماعية بدلاً من ذلك. الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي لديهم نية شراء أقل، ولكن مع الإعلانات عالية الاستهداف ومرات الظهور الكافية، ستجذب اهتمام جمهورك.

تأكد من التقاط معلومات آفاق الويب

لقد تحدثنا كثيرًا عن الرؤية وحركة المرور ولكننا لم نقم بالفعل بتغطية كيف سيساعد ذلك في زيادة الإيرادات حتى الآن. هناك خيار بسيط ومجاني هو HubSpot Marketing Free. باستخدام هذه الأداة لإضافة عنصر واجهة مستخدم منبثق إلى موقع الويب الخاص بك، يمكنك البدء في جمع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين من هناك، ويمكنك إرسال العروض الترويجية وتحويلها إلى عملاء يدفعون. يمكنك أيضًا تنفيذ أي من أدوات التحويل هذه لمساعدتك على تحسين موقع الويب الخاص بك واستخدامه لجذب العملاء المحتملين.

اخترنا لك: التخطيط الإعلامي – إليك الدليل النهائي

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.