5 نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة حول العثور على الجمهور المناسب

5 نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة حول العثور على الجمهور المناسب

يعد التواجد الرقمي أمرًا بالغ الأهمية لأي شركة تتطلع إلى الوصول إلى جماهير جديدة. تعد تحسين محركات البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، وعمليات البحث الممولة ثلاث فرص قوية لعرض منتجاتك أو خدماتك أمام المزيد من العملاء. ولكن عندما تبدأ كصاحب عمل لأول مرة، فإن توسيع نطاقك الرقمي يمكن أن يكون مربكًا – من أين تبدأ؟

5 نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة حول العثور على الجمهور المناسب

احتفالًا بالأسبوع الدولي للأعمال المصغرة من غوغل، والذي تم إرساؤه في يوم الأمم المتحدة للمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، أنشأنا موردًا للشركات المتناهية الصغر التي قد لا يكون لها تواجد رقمي حتى الآن. هنا دعنا نتعمق في مجموعة نصائح من أربعة من أصحاب الأعمال الصغيرة حول كيفية العثور في البداية على جماهير عبر الإنترنت بعد إطلاق أعمالهم، حتى تتمكن من ضمان الاستفادة من الأدوات الرقمية المناسبة لتوسيع نطاق وصولك الخاص. بالإضافة إلى ذلك، استمع إلى مدير الإعلانات في برو 71 بشأن تحقيق أقصى استفادة من إعلانات غوغل بصفتك مالكًا تجاريًا جديدًا. كيف تجد وتصل إلى جمهورك المستهدف، وفقًا لأصحاب الأعمال الصغيرة.

احصل على بعض الافتراضات العامة حول جمهورك المستهدف، ثم قم بتضييق نطاقها

عندما تقوم بإنشاء تواجد رقمي لأول مرة، سترغب في البدء بالتركيز على بعض الفئات التي تمثل شريحة واسعة وسهلة التحديد للسوق المستهدف. يمكن لفريقك البدء بتحديد التقسيم الديموغرافي لشخصية العميل. والذي يشمل:

  1. السن
  2. الجنس
  3. الدخل

يمكنك إضافة تقسيم جغرافي إضافة لهذا إذا كنت تنوي فقط التسويق لموقع معين. إلى جانب معلومات شخصية العميل بشكل عام، سترغب أيضًا في الإجابة على السؤال التالي: هل يساعد عملي الأشخاص الذين لديهم نقطة ضعف؟ بمعنى آخر، ما هو التحدي الذي يستطيع عملك أن يحله؟ يمكن أن يساعدك فهم نقاط ضعف عملائك في صياغة سرد أفضل لهويتهم – مما سيساعدك على توجيه استراتيجياتك الرقمية بفعالية.

قم بتحليل الجماهير المستهدفة للمنافسين لمعرفة ما إذا كان منتجك أو خدمتك ستجذب جمهورًا مشابهًا

عند العثور على جمهورك عبر الإنترنت، من المهم ألا تربك نفسك بنشر شبكتك على نطاق واسع جدًا. على الأرجح يوجد منتجك أو خدمتك في بعض القدرات الاستيعابية في السوق بالفعل. لذا ألق نظرة على ما يفعله منافسوك للحصول على الاسترشاد لاستراتيجيتك الرقمية. على سبيل المثال، إذا رأيت معظم منافسيك يقومون بإنشاء إعلانات ليوتيوب، فقد يكون ذلك علامة على أن يوتيوب قد أثبت أنه استراتيجية فعالة في مجال عملك.

تنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث لخلق تواجد لموقع الويب

  • بمجرد أن تشعر بالثقة بشأن جمهورك المستهدف، فقد حان الوقت للاستفادة من مُحسنات محركات البحث لزيادة تصنيف موقع الويب الخاص بك والبدء في جذب حركة الزائرين من محركات البحث.
  • سترغب في البدء بإنشاء موقع إلكتروني رسمي للعمل، تأكد من أن الصفحة مُحسّنة ومُجهزة لتحسين محركات البحث. أيضاً تتضمن عوامل أخرى، كالصور المحسّنة والصفحات سريعة الاستجابة ووقت التحميل السريع.
  • بعد ذلك أنشئ حساباً شخصيًا مجانيًا في “نشاطي التجاري على غوغل” للتأكد من أنه يمكنك مراقبة حركة الزائرين من بحث غوغل والخرائط. هذا مفيد بشكل خاص لحركة السير على الأقدام – على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مطعمًا، فيمكن أن يضمن تطبيق “نشاطي التجاري على غوغل” ظهورك عندما يبحث شخص ما في منطقتك المحلية عن “أماكن تناول العشاء بالقرب مني”.
  • نصيحة أخرى؟ قم بإنشاء استراتيجية قوية للمحتوى الخاص بك، المحتوى هو الوقود الذي سيقود آلة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك في النهاية.
  • إذا كان عملك يكافح للعثور على مصطلحات بحث تتوافق جيدًا مع منتجاتك أو خدماتك، ففكر في كيفية الشراكة مع المزيد من العلامات التجارية القديمة ذات التواجد الراسخ لحل نقاط الضعف لدى عملائها، والعكس صحيح. يمكّنك هذا من الوصول إلى آفاق عالية المستوى دون الاعتماد على مُحسّنات محرّكات البحث وحدها.

استكشف المنصات الاجتماعية الأكثر شيوعًا لدى جمهورك المستهدف

  • وجدت أبحاث مدونة الخبراء لدينا أن 57٪ من المستهلكين يكتشفون المنتجات في أغلب الأحيان على وسائل التواصل الاجتماعي و23٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يفضلون شراء المنتجات مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. مما يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي هي فرصة قوية لا يمكن إنكارها لزيادة المبيعات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بجمهور هائل – يستخدمها أكثر من 3.6 مليار شخص في جميع أنحاء العالم. لذلك، بغض النظر عن أهدافك التسويقية، من الضروري إنشاء تواجد رقمي على واحد على الأقل من المنصات الاجتماعية.
  • إذا كنت جديدًا في عالم الوسائط الاجتماعية، فستحتاج إلى البدء بتحديد القنوات التي تريد متابعتها أولاً. للقيام بذلك، ستحتاج إلى تحديد المكان الذي يقضي فيه جمهورك المستهدف وقتهم.
  • أهم ثلاث قنوات للتواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريًا هي فيسبوك ويوتيوب وإنستاغرام ومن الجيد أن تبدأ بقناة ذات مدى وصول محتمل كبير، ثم تضييق نطاقها بعد ذلك.
  • يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا على الاستماع إلى العملاء المحتملين والتعلم منهم لكي تنمو بشكل أفضل.
  • لقد وجدنا أن إنشاء مساحة تمكن الأشخاص من طرح أسئلتهم هو أكثر فعالية بكثير من محاولة بدء المحادثات والتفاعل مع الشركات لإخبارهم والإملاء عليهم بما يحتاجون إليه لتحقيق النجاح.”
  • يقول مدير التسويق لدينا: “نستمع إلى رغبات عملائنا واحتياجاتهم. نستمع إلى تشخيص مشاكلهم الحقيقية بدلاً من وصف أسهل عملية بيع.”

استفد من إعلانات غوغل لزيادة مدى وصولك لجمهورك

  • على الرغم من أن الإعلانات المدفوعة قد تبدو مخيفة ومربكة بميزانية محدودة، إلا أنه يمكنك الاستفادة من إمكانات الاستهداف القوية بتكلفة منخفضة نسبيًا باستخدام إعلانات غوغل.
  • عندما يتعلق الأمر باستراتيجية الكلمات الرئيسية الفعالة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة، يجب أن تبدأ بالكلمات الرئيسية التي ترتبط بشكل مباشر بمنتجاتك أو خدماتك الأساسية، ثم تتفرع من هناك.
  • إن توسيع نطاق الاستهداف يعني أنك ستحصل على بعض النقرات (الوصول) غير ذات الهدف خاصتك وستؤدي إلى إهدار بعض التمويل في الحملة الإعلانية، ولكن ستحصل أيضًا على نطاق أكبر ومن الممكن أن تجد أنه حتى مع ارتفاع تكلفة اكتساب العملاء، فإنك ستحصل على “عائد استثمار إيجابيًا”.
  • يُعد برنامج إعلانات غوغل أداة قوية لا يمكن إنكارها للوصول إلى عملاء جدد. في الواقع، بالنسبة للمستخدمين المستعدين للشراء، تحصل الإعلانات المدفوعة على غوغل على 65٪ من النقرات (الوصول).
  • ومع ذلك، مثل أي إستراتيجية تسويق فعالة طويلة الأمد، فإن إعلانات غوغل تستخدم أفضل الممارسات المجربة والصحيحة.
  • إذن ما هي أفضل الممارسات؟ اختر الكلمات الرئيسية المناسبة لنشاطك التجاري، واكتب إعلانات وثيقة الصلة بهذه الكلمات الرئيسية، واختر هدف الحملة الصحيح بناءً على أهداف نشاطك التجاري، وراقب تقرير مصطلح البحث، واختبر، واختبر، واختبر. إذا قمت بهذه الأشياء (واقرأ قليلاً عن أنواع المطابقة إذا لم تكن على دراية بها)، فستقطع معظم المسافة في طريقك إلى هدفك.

في النهاية، يستغرق إنشاء التواجد الرقمي وقتًا، لكن الأمر يستحق ذلك. من خلال الاستراتيجيات المناسبة لتحسين محركات البحث والشبكات الاجتماعية والمدفوعة، ستبدأ في رؤية موقع الويب الخاص بك والمنصات الاجتماعية تعمل من أجلك عن طريق جذب حركة زوار جدد وأيضا العملاء المحتملين يوميًا.

كل ما تحتاجه هو التواصل مع خبراء برو 71 للحصول على خطة العمل والاستشارة المجانية.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.